بيان
حركة 20 فبراير / تنسيقية البيضاء :
تسعة أشهر مرت على نضالات حركة 20 فبراير المجيدة, في ظرف تميز بتفاقم
التناقضات بين المخزن و الاستبداد من جهة و الجماهير الشعبية من جهة
أخرى, هاته الأخيرة والى جانب حركة 20 فجرت نضالات متعددة في شتى المجالات,
للمطالبة بالحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية, نذكر منها
على سبيل المثال لا الحصر. نضالات المعطلين حاملي
الشواهد, وحاملي السواعد, للمطالبة بالتشغيل, كحق وليس امتياز, نضالات
العمال في مجموعة من المعامل للمطالبة بتوفير الحقوق الأساسية في هذا
الميدان, نضالات الطلبة للمطالبة بتعليم عمومي,مجاني,في مختلف الجامعات,ولا
ننسى كذلك نضالات الحركة التلامذية التي توجت بالإعلان عن اليوم الوطني
للاحتجاج في المؤسسات التعليمية, الذي دعت إليه تنسيقيات التلاميذ يوم
18اكتوبر, والذي عرف نجاحا متميزا.







